اسنضافة بسنت واحد فقط

Mirkato.net

Mirkato.net
عروض الجوالات

10 نصائح لتصبح بائع محترف على مواقع التجارة الإلكترونية :

ميركاتونت تجارة بلا حدود


سواء ا كنت تمتهن التجارة, أم فقط ترغب في بيع بعض الأغراض التي لم تعد تحتاج إليها, فمواقع البيع و الشراء عبر الأنترنت سوف تساعدك كثيرا .

و تعتبر مواقع نشر إعلانات البيع و الشراء عبر الأنترنت من اهم أساليب التسوق عبر الأنترنت حيت أن هذا يغنيك من تكاليف إنشاء موقعك أو متجرك الخاص. فهناك العديد من المواقع التي تقدم لك خدمة نشر إعلانك التجاري سواء بالمجان أو مقابل نسبة من ثمن بيع المنتوج .كموقع ebay  الشهير على سبيل المثال لا الحصر.



لكن يجب أن لا تنسى أنه يوجد غيرك الملايين من الباعة,   الشيء الذي يحتم عليك أن تكون متميزا من اجل أن تحقق هدفك الذي هو بيع المنتوج الذي وضعته, وسوف اقدم لك في ما يلي مجموعة من النصائح التي سوف تجعل منك بائع محترف في مواقع البيع و الشراء عبر الانترنت :


1. ضع صورة  معبرة لبضاعتك :
 عملائك المفترضون, سوف يكونون ممتنين لك جدا إذا وضعت لهم صور واضحة و معبرة و جذابة للمنتج الذي تريد بيعه. فالصور تعبر اكتر من الكلمات بكثير لذلك اختر صور منتوجك بعناية فائقة .

2. اختر وسيلة شحن مناسبة :
 من العوامل الفارقة بين البائعين هي وسيلة الشحن, فلا احد يحب الانتظار كثيرا أو دفع مبالغ إضافية من أجل الشحن. راجع عدة شركات شحن الموجودة بمنطقتك و تأكد انك أخترت أفضلها من حيت زمن وصول الشحنة و مبلغ الشحن .

3. ادرس منافسيك بعناية :
 قبل وضع منتجك للبيع على الأنترنت, ابحث عن منافسيك و ادرسهم بعناية, و حاول التغلب على نقاط قوتهم, ووفر المنتج بثمن اقل إذا امكن أو اضف خيارات شحن جديدة أو محفزات أكثر للعملاء للشراء منك وليس منهم.

4.  اختر وصف دقيق :
 اختر وصفا دقيقا و معبرا عن منتوجك, حاول استعمال كلمات جذابة, و ادخل بعض الكلمات الدلالية للوصول إلى منتجك من محركات البحث .

5. ضع سعر منخفض قدر الإمكان :
 كما ذكرنا سابقا, حاول خفض سعر المنتج ما أمكن فهذا سوف يشجع الزبائن على اقتناء منتجك.

6. وفر خيارات دفع كثيرة :
 توجد العديد من خيارات الدفع و هي ليست متاحة للجميع, فليس كل المشترين مثلا يستطيعون الدفع عبر البطاقة البنكية, لذلك حاول توفير طرق دفع أخرى متل الباي بال PayPal , او الويسترن يونين, و لما لا البيتكوين أيضا.  كما توجد بعض المواقع التي تدعم خاصية الدفع عند التسليم, فكر في هدا الخيار أيضا فقد يناسب بعض زبنائك.

7. احصل على ردود فعل إيجابية :
 العديد من المواقع تقدم خيار تقييم البائع من طرف المشتري, لذلك حاول إرضاء المشتري لتحصل على تقييم جيد, فتعليق سيء في حسابك على موقع البيع و الشراء سوف يجعل عملاءك المفترضين يختارون بائعا غيرك .

8. ادرس مجال منتجك و عملائك المفترضين :
عليك أن تعرف جيدا الفئة التي عليك استهدافها, و خاصة المنطقة الجغرافية, فإذا كان بالمكان بيع منتوجك محليا فقط فلماذا عليك دفع رسوم إضافية من أجل شحنه خارج البلاد .

9. امنح زبائنك بعض الهدايا :
الجميع يحبون الهدايا, مهما كانت بسيطة. لذلك قل في الوصف انك ستمنح المشتري هدية مع تحديدها, هذا سوف يشجعهم على اقتناء منتوجك بالإضافة إلى تركه لأثر طيب في نفسية المشتري و سوف يترجم كتقييم إيجابي لك كبائع.

10. احصل على وسيلة اتصال بزبنائك:
ليست كل مواقع البيع و الشراء تقدم إمكانية التواصل بين البائع و المشتري, لكن إذا توفر ذلك فحاول الحصول على وسيلة اتصال به, هذا سوف يشعره بوجود رابط صداقة بينكما وسوف يلجا إليك مرة أخرى إذا احتاج إلي احد المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق