اسنضافة بسنت واحد فقط

Mirkato.net

Mirkato.net
عروض الجوالات

تعرف على أهم وسائل الدفع المتوفرة على الأنترنت



كما سبق و أشرنا في مقالة سابقة, إلى أن التجارة الإلكترونية تمتاز بخاصية تعدد وسائل الدفع مقارنة مع التجارة العادية. و في هذه التدوينة سوف نحاول شرح اهم وأشهر وسائل الدفع المتوفرة على الأنترنت .


 -1- البطاقة الائتمانية للبنوك المحلية :
تعتبر البطاقة الائتمانية التي يمكنك الحصول عليها من بنك محلي أو عالمي متواجد بدولتك هو أبسط و احسن وسيلة للدفع عبر الأنترنت, للأسف بعض الدول في منطقة "الشرق الأوسط و شمال أفريقيا" لا تدعم بطائق يمكن استعمالها على الأنترنت .



- 2- بطاقة ائتمانية لبنك افتراضي :
البنوك الافتراضية, هي بنوك عالمية أما أنها تعمل فقط على الأنترنت أو أن لها عمل موازي على هذا الأخير. و تمكنك هده البنوك من الحصول على بطاقة ائتمانية و يمكنك طلبها عبر الموقع الرسمي للبنك فتصلك إلى باب منزلك.
و على سبيل المثال لا الحصر, يوجد بنك بايونير ذو الشعبية الكبيرة في الوطن العربي, الذي يقدم لك بطاقة تمكنك من دفع فواتيرك على الأنترنت بكل سهولة و تبلغ قيمة هده البطاقة 25 دولار يتم اقتطاعها عند أول شحن لها .


- 3- البايبال :
يعتبر البايبال احد أهم أدوات إرسال و استقبال الأموال على الأنترنت, وهو وسيلة سهلة جدا لدفع الفواتير حيت لا تحتاج إلى إدخال العديد من المعلومات متل البطاقة, سلبيته الوحيدة انه يحتاج تفعيل يتم عبر ربطه ببطاقة ائتمانية .


- 4- ويتسرن يونيون :
الويسترن يونيون أو western union هو خدمة عالمية لتحويل الأموال, و توجد عدة مواقع تسوق على الأنترنت تدعم الدفع بواسطته, لكن يبقى انه غير متاح في جميع الدول لإرسال المال عبر الويسترن إلى خارج البلاد.


- 5- البيتكوين :
البيتكوين أو Bitcoin هو اشهر العملات الافتراضية, يوجد منها أيضا Litecoin و DogCoin وعملات أخرى, إذا كنت تتعامل مع مواقع تدعم هده العملات الافتراضية فيستحسن أن تفكر جديا في استعمالها كوسيلة لدفع فواتيرك على الأنترنت و ذلك لصغر قيمة الاقتطاعات الناتجة عن تحويل المال من شخص لأخر على عكس البطائق الائتمانية و باقي وسائل الدفع الأخرى .


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق